فهرس المدونة

الأربعاء، 25 يناير 2012

عجينة النعناع لتورم العين




التورم الذي يظهر تحت العينين قد يرجع لأسباب بسيطة مثل قلة النوم ، أو كثرة النواح أو البكاء ، أو لاحتجاز كمية من الماء بالجسم لأي سبب ، وقد يتعلق كذلك بوجود مرض بالكلية.
ويمكن العمل على زوال هذا التورم بالمداومة على عمل كمادات للجلد المتورم بهذه العجينة :

المكونات :
ـ أوراق نعناع طازجة.
ـ شرائح خيار طازجة.
ـ أوراق كزبرة.
ـ أوراق شاي.

تخلط هذه المكونات مع بعضها البعض ، وتُفرم لعمل عجينة متماسكة
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

طريقة عمل السحلب بالصور


المقادير
كاسة حليب
معلقة اكل نشاء
معلقة صغيرة من الفانيل
معلقة اكل سكر
قليل زبدة
دارجين
ماء زهر
معلقة اكل من الكريمة او القشطة

طريقة العمل

ناتي بالحليب السكر والفانيل والنشاء والكريمة نحركهم على النار حتى يتماسك قليلا وبالنهاية نضيف الزبدة ونحركهم
ثم نسكه بصحن التقديم
والدارجين لتزين حسب الذوق
ملاحظة اذا كنت تحبين السحلب رقيق نضيف لكل كاسة حليب نصف معلقة نشاء







__________________
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

احمد الطيب { القران ليس كلام الله بل كلام نفسي } !!

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

ملتحي يقاطع خطبة المفتي ببورسعيد أنت منافق وتابع لمبار

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

طرقُ الوقايةِ من الشيطان

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فيقول الله تبارك وتعالى : " يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ " [البقرة/168] .
وقوله " إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ " تنفير عنه وتحذير منه . " تفسير ابن كثير" (1/204)
والمعنى على قراءة الجمهور : لا تقفوا أثر الشيطان وعمله، وكل ما لم يرد به الشرع فهو منسوب إلى الشيطان، وقيل : هي النذور والمعاصي، والأولى : التعميم وعدم التخصيص بفرد أو نوع . " فتح القدير " (1/167).
وقال الإمام القرطبي رحمه الله : " والصحيح : أن اللفظ عام في كل ما عدا السنن والشرائع من البدع والمعاصي " . أ . هـ . " تفسير القرطبي " (2/209).
فلتحذر أخي المسلم من إتباع خطوات الشيطان، ولنستعذ منه دائماً كما أمرنا سبحانه " وإمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ " [الأعراف/200] .
وللوقاية من الشيطانِ طرقٌمنها:


أولاً : الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم


قال الله تعالى : " وإمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيم " [الأعراف/200] .
ثم يرشد تعالى إلى الاستعاذة من شياطين الجان؛ فإنه لا يكفه عنك الإحسان، وإنما يريد هلاكك ودمارك بالكلية، فإنه عدو مبين لك ولأبيك من قبلك، قال ابن جرير في تفسير قوله " وإما ينزغنك من الشيطان نزغ " : " وإما يغضبنك من الشيطان غضب يصدك عن الإعراض عن الجاهل ويحملك على مجازاته " فاستعذ بالله " يقول : فاستجر بالله من نزغه " إنه سميع عليم " سميع لجهل الجاهل عليك والاستعاذة به من نزغه ولغير ذلك من كلام خلقه لا يخفى عليه منه شيء، عليم بما يذهب عنك نزغ الشيطان وغير ذلك من أمور خلقه " . " تفسير ابن كثير" (2/279)
وفي " الصحيحين " عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ صُرَدٍ قَالَ : كُنْتُ جَالِسًا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجُلَانِ يَسْتَبَّانِ فَأَحَدُهُمَا احْمَرَّ وَجْهُهُ وَانْتَفَخَتْ أَوْدَاجُهُ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنِّي لَأَعْلَمُ كَلِمَةً لَوْ قَالَهَا ذَهَبَ عَنْهُ مَا يَجِدُ، لَوْ قَالَ أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ الشَّيْطَانِ ذَهَبَ عَنْهُ مَا يَجِدُ "، فَقَالُوا لَهُ : إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ تَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنْ الشَّيْطَانِ، فَقَالَ : " وَهَلْ بِي جُنُونٌ ؟! " .



ثانياً : قراءة آية الكرسي


قال تعالى : " اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ " [البقرة/255] .


وروى البخاري في " صحيحه " عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ، فَأَتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ، فَأَخَذْتُهُ فَقُلْتُ : " لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " فَذَكَرَ الْحَدِيثَ، فَقَالَ : " إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ؛ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ، وَلَا يَقْرَبُكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ " .



ثالثاً : خاتمة سورة البقرة

قال تعالى : " آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ " [البقرة/285، 286] .


روى البخاري ومسلم في " صحيحهما " عَنْ أَبِي مَسْعُودٍ الْبَدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْآيَتَانِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ الْبَقَرَةِ مَنْ قَرَأَهُمَا فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ " .


قَوْله " مِنْ آخِر سُورَة الْبَقَرَة " يَعْنِي مِنْ قَوْله تَعَالَى " آمَنَ الرَّسُول " إِلَى آخِر السُّورَة, وَآخِر الْآيَة الْأُولَى " الْمَصِير " وَمِنْ ثَمَّ إِلَى آخِر السُّورَة آيَة وَاحِدَة, وَأَمَّا " مَا اِكْتَسَبَتْ " فَلَيْسَتْ رَأْس آيَة بِاتِّفَاقِ الْعَادِّينَ . " فتح الباري " (9/56)
قال الإمام النووي رحمه الله : " قِيلَ : مَعْنَاهُ كَفَتَاهُ مِنْ قِيَام اللَّيْل، وَقِيلَ : مِنْ الشَّيْطَان, وَقِيلَ : مِنْ الْآفَات, وَيَحْتَمِل مِنْ الْجَمِيع " . أ . هـ . " شرح النووي على صحيح مسلم " (6/91،92)




رابعاً : قراءة المعوذتين


سورة الفلق، قال تعالى : " قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ "، وسورة الناس، قال تعالى : " قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6) قل أعوذ برب الفلق " .


فإن لهما تأثيراً عجيباً في الاستعاذة بالله من شره ودفعه، والتحصين منه .


وروى أبو دواد وغيره ـ وصححه الألباني رحمه الله ـ عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ رضي الله عنه قَالَ : بَيْنَا أَنَا أَسِيرُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ الْجُحْفَةِ وَالْأَبْوَاءِ إِذْ غَشِيَتْنَا رِيحٌ وَظُلْمَةٌ شَدِيدَةٌ، فَجَعَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَتَعَوَّذُ بِأَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ وَأَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، وَيَقُولُ : " يَا عُقْبَةُ تَعَوَّذْ بِهِمَا؛ فَمَا تَعَوَّذَ مُتَعَوِّذٌ بِمِثْلِهِمَا " .
وصل الله على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم.

الجمعية العلمية السعودية للسنة وعلومها
منقول
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

رسائل جوال تنشر الكهانة



السؤال : انتشرت في هذه الأيام رسائل الـ "sms" ، والتي تحتوي على بعض الرموز والأرقام والحروف ، ثم يُطلب من الشخص أن يختار إحداها ، فيُرسل إليه رسالة تخبره عن شيء في المستقبل ، أو عن شخصيته . هي في الحقيقة عبارة عن لعبة ، كما لو أني جلست وكتبت بعض العبارات عن المستقبل ، وأعطيت كل عبارة شكلا ، أو رمزا ، أو حرفا محددا ؛ ثم أطلب من أحد الأشخاص أن يختار إحداها . فهل في ذلك محذور شرعي ؟ وهل يُعتبر هذا نوع من التنبؤ بعلم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله ؟ وهل الرد على مثل هذه الرسائل معصية ؟ وجزاكم الله خيرا ً .
الجواب :
الحمد لله
علم الغيب من الأمور التي استأثر الله تعالى بها ، واختص بها نفسه جل وعلا ، دون من سواه من ملك مقرب أو نبي مرسل ، وهو يطلع من يرتضيه من رسله على بعض الغيب ، متى شاء وإذا شاء .
وبذلك جاءت الآيات والأحاديث .


قال سبحانه وتعالى : ( وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ ) هود /123
وقال تعالى : ( فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لِلَّهِ فَانْتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُمْ مِنَ الْمُنْتَظِرِينَ ) يونس/20
وقال عز وجل : ( قُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثُوا لَهُ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ) الكهف/26
وقال سبحانه : ( وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ ) آل عمران/179
وقال تعالى لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم : ( قُلْ لَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ ) الأنعام/50


قال الطبري رحمه الله : " قل لهؤلاء المنكرين نبوتك : لست أقول لكم إني الرب الذي له خزائن السماوات والأرض ، فأعلمَ غيوب الأشياء الخفية ، التي لا يعلمها إلا الرب الذي لا يخفى عليه شيء ، فتكذبوني فيما أقول من ذلك ؛ لأنه لا ينبغي أن يكون ربا إلا من له ملك كل شيء ، وبيده كل شيء ، ومن لا يخفى عليه خافية ، وذلك هو الله الذي لا إله غيره "
"تفسير الطبري" (11/371) .


وقال عز وجل : ( قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ ) النمل/65


قال القرطبي رحمه الله :
"لا يجوز أن ينفي الله سبحانه وتعالى شيئا عن الخلق ويثبته لنفسه ، ثم يكون له في ذلك شريك ، ألا ترى إلى قوله تعالى : ( قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ ) وقوله تعالى : ( لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ) ، فكان هذا كله مما استأثر الله بعلمه لا يَشْرَكُه فيه غيره " انتهى .
"تفسير القرطبي" (4/17)


وهذا الذي تسأل عنه هو من باب الكهانة والتنبؤ بالغيب ، والرجم بالظن الكاذب ، وهو من كبائر الذنوب وموبقات الأعمال .


قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
" والذي يأتي إلى الكاهن ينقسم إلى ثلاثة أقسام :
القسم الأول : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله من غير أن يصدقه ، فهذا محرم ، وعقوبة فاعله أن لا تقبل له صلاة أربعين يوماً ، كما ثبت في صحيح مسلم (2230) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَنْ أَتَى عَرَّافًا فَسَأَلَهُ عَنْ شَيْءٍ لَمْ تُقْبَلْ لَهُ صَلاةٌ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ) .

القسم الثاني : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله ويصدقه بما أخبر به ، فهذا كفر بالله عز وجل ، لأنه صدقه في دعوى علمه الغيب ، وتصديق البشري دعوى علم الغيب تكذيب لقول الله تعالى : ( قًُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ ) النمل/65 . ولهذا جاء في الحديث الصحيح : ( من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ) .

القسم الثالث : أن يأتي إلى الكاهن فيسأله ليبين حاله للناس ، وأنها كهانة وتمويه وتضليل ، وهذا لا بأس به ، ودليل ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى ابن صياد ، فأضمر له النبي صلى الله عليه وسلم شيئاً في نفسه ، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم ماذا خَبَّأ له ؟ فقال : الدخ ـ يريد الدخان ـ . " انتهى .
"مجموع فتاوى ورسائل الشيخ ابن عثيمين" (2/184) .

وما ورد في السؤال من أن هذه الرسائل عبارة عن لعبة ، ليس صحيحا ، وإنما هو كهانة ظاهرة ، ودجل وشعوذة . ثم على افتراض صحة ذلك : فليس هذا مجال اللعب والتسلية ، إنما ذكر أمر دين ، وقضية إيمان وكفر ؛ فكيف نقبل من السفهاء أن يلعبوا بأديان الناس ، وعقائدهم ، كهذا الذي ذكر في السؤال ؟!!
قال الله تعالى : (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ) التوبة/65، 66
ثم إن هؤلاء الذين يرسلون هذه الرسائل لا يقصدون بذلك الجهد والتعب : مجرد اللعب ، إنما يقصدون أكل أموال الناس بالباطل ، ونشر الضلال ، والترويج للدجل والكهانة . فليست هذه الأمور من قبيل اللعب والتسلية بوجه أصلا ، إلا عند من توجه عنده الاستهزاء بآيات الله .

فعليك - أخي المسلم – الابتعاد عن هؤلاء القوم المفسدين ، وعن ضلالهم ، وإياك ومراسلتهم والتعاون معهم ، وموافقتهم أو مخالطتهم بحال ، فإن الله تعالى يقول في كتابه :
( وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آَيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا) النساء/140
ثم ننصحك بالمسارعة بالتوبة إلى الله عز وجل : إن كنت قد حسنت الظن بحال هؤلاء المشعوذين ، أو دخلت معهم في باطلهم ، ولو على وجه اللعب ؛ وإن من تمام توبتك : أن تنصح من تعلمه من إخوانك ، ممن ابتلي بها ، بحكمها في دين الله ، وخطرها على دينه وإيمانه .
نسأل الله أن يثبتنا وإياك على الإيمان ، ويقينا شر الفتن ، ماظهر منها وما بطن .
وراجع إجابة السؤال رقم (32863)
الإسلام سؤال وجواب.

منقول
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

كل ما يتعلق بالجماعة الأحمدية (جماعة مخالفة لأهل السنة)
البرادعي والأسواني واللعبة الكبرى ( الثوراة الملونه ) د. محمد عباس
حكم من يعتاد صلاة الفجر بعد شروق الشمس
الموقع الرسمي لجائزة نوبل: رواية نجيب محفوظ تجسد الإله والأنبياء
حريق المجمع العلمى بالقاهرة ضياع ثروة علمية لا تقدر بثمن
توفيق عكاشة ، و عيسى العوام
 

قصة بعض الأمثال العربية
قناة العربية تنكشف أمام نادر بكار
علاء الأسواني: من يدفع ثمن الخيمة؟!

الدكتاتوريون الجدد
عندما.. كفرتُ بالثورة والثوار!!
نوم العوافى
يجب ان نرحم هذا الوطن


عمل يخنة اللحمه بالطماطم بالفلفل الحار
خيطي كاب نسائي
مقتدى القذر يستهزئ بأمنا
حراسة الحسنات للشيخ محمد حسين يعقوب
الاسرة المسلمة > لا لآعياد المشركين
لا للكريسماس.
المـاسـونيـة - محكمة العلماء -الشيخ أبو اسلام احمد عبد الله
مثبت: جميع خطب ودروس الشيخ أبو اسحاق الحوينى مكتوبة فى كتاب واحد
قصة عن (المتعة) أعجبتني.. رفع الله قدر كاتبها
فيلم جعلونى سلفياً قريبا بكل دور العرض



  الشيخ محمد عبد المقصود يفتح النار على نوارة نجم وابراهيم عيسي
الأنبا مرقس أسقف مطرانية شبرا الخيمة يكفر المسلمين على الهواء مباشرة
الكاميره الخفية مع سلفي! أسمع ماذا يقول؟
قس يسلم على يد طفل مصري
لماذا اللحية ؟! جواب أكثر من رائع - الشيخ يوسف استس
مسيحي ينهار من البكاء بعد إجابة يوسف إستس على سؤاله !!.
إنجازات حزب النور السلفي في خمسة شهور ـ خطير
ضريبة الغلمان
تاريخ البدع والإحداثات في الأذان
إدانة البرادعي بالوثائق
قناة العربية تنكشف أمام نادر بكار
نادر بكار يمسح بمايكل منير بلاط الفضائيات

 


معمم يقول إن القرآن تافــه ومن تأليف البشر والعياذ بالله
شهر صفر والاعتقادات الباطلة
الجمعة أحكام آداب فضائل
وثيقــة .. شاهد كيف تم حـذف هذه الصفحات . لماذا ؟
مواقع عربية تلتقط صور ليك دون ان تعلم !
ادخل واستمــع للكفـر بعينه
 

لمن يشكو من مشاكل في بيته
سنن النبي مع صوارف الشتاء
قراءة صوتية لـ منظومة سلم الوصول إلى علم الأصول في توحيد الله واتباع الرسول صلى الله
الشيخ محمد عبد المقصود يفتح النار على نوارة نجم وابراهيم عيسي
من هم 70 ألف يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب
علاء الأسواني ( من فمك أدينك )
قول موسى: {أَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ}.
شبهة حول قوله تعالى : (( يخرج من بين الصلب و الترائب ))
كل شخص يدخل هنـــا ويختار هديتــــه
هل تباح الرخص بسفر المعصية ؟؟
فتاة تمسح بعمرو اديب الارض وتبين لة نفاق الاعلاميين
الشيخ عبد المنعم الشحات يرد بقوة :الهيئة المزعومة والهيئة الحقيقية بعد اختفائها عدة أيام.. الفتاة المصرية ''نـغـم" تعود لأسرتها
رجل اعمال كويتى يكتب اسم ام المؤمنين عائشةواسماء الصحابه فوق منزله نصرة لهم بالصور
اعراض مرض السكر
من هو الحلاج ؟
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

هل أسلم هذا البابا قبل موته ؟ الشيخ الزنداني

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad